Sunday 27 September 2015

يقول مسافرٌ في الحُب .....

غيرت اسمي
و خارطتي
و نقلت عاصمة حُبّي
من جهة الفؤاد
الى صوب عقلي .
غلّفتُ هذا القلب بمنديلها
وعطرته برحيق ثغرها
و رميته ،
قلت مقتبسا
انسى ما كتبت لها من غزل قديم
فهي لا تستحق قصيدة حتى لو مسروقة
حاربت النجوم نجماً نجماً.
لا ضوء اسطعُ من نجمِ قتيلتي .
اليوم ، تبكي النجوم و تسألني
لم سالمتنا يا جرحُ
ونحن نهوى قتالك .
اليوم ادع روحي أمانةً في اضوائكم فاحفظوه .
قاتلت سكون القمر و اشعاع صورتها منعكس على ذاك القمر ،
قاتلته بالصمت و صرعني بالشوق .
اذهب بعيدا يا قمر
وخذ أحبابنا معك
و خذ نيرانهم معك
وخذ أفراحنا معك .
صارحت الغرام
هل انت تحب العذاب المحتم هكذا ؟
هل انت جريح حُبٍّ و قتيل هوى مثلنا ؟
هل انت من انت حين اعتراك يا غرامُ حُبنا ؟
يقول القائل في الغرام
أنا كلهم
أنا الغرام لكني فقدته
فأين لي من حبٍّ قتلته
و أعلنت حرباً أزلياً للمتحابين باسمي
باسم الغرام .
تركته … و لجأت للحُبِّ جدُّ الغرام
ناجدتك يا حبّ
أين وصلنا بهذا العشق تحت حضرة اسمكَ
أين رسينا بعد أن كُنّا في كنف المودة نزلُنا .
أنت أيضا يا حبّ ؟
أأنت أيضا تلوعت مثلنا ؟
أأنت أيضا رمتك الرياح مثلنا ؟
لا ياصديقي
أنا الحبّ نفسي أنا
لكن أنتم من تغيرتم
لعبتم بقدسية اسمي
ونرجس لفظي
غيرتم نكهة حُبّي
و لوعة شوقي
كسّرتمُ سُفن الحنين
و أخّرتم ساعة سهري
أنتم من تغيرتم
و أنا من تبرأ منكم .
اليوم
غلفت قلبي بمنديلها
و عطرته برحيق ثغرها
و غيرت اسمي و خارطتي
و رميته .
اكتفي هنا
ويمضي في سبيله
معتنقاً طريق حُبٍّ آخر
يقول مسافرٌ في الحب


           -بقلمي-

No comments:

Post a Comment