Sunday 2 August 2015

قُلتُ بأنّكِ قُلتِ

- كلّ يومٍ يمضي عنّي
دون قُربكِ بعيد
- وكلّ نسمةٍ تمرُّ صوب الحمامِ
وصوبكِ بعيد
- وكلّ جمالٍ أراهُ أمامي
دون جمالكِ يحيد
- كلّ قصّةٍ تنتهي
ألّا قصّتي لها العمر المديد
- وكلّ حُبٍّ يأتي نحوكِ
وأبقى في حُبكِ أنا الوحيد
- قُلتُ بأنكِ قُلتِ
أنا كالصّحراء لن تبيد
- وقُلتِ بأنني قُلتُ
اذهبي إليَّ أنا العنيد
- تماشينا في الهوى كغيمتان
وشرِدنا في سُكرنا وطلبنا المزيد
- تُفّاحتا رُمّانٍ وجنتاها
تُفّاحتا خجلٍ في صُبحها
وثغرُها في الغزل كالقُبلِ فريد
- قلتُ بأنكِ قُلتِ
حُبّكَ يجري كالدم في الوريد
- قُلتِ بأنني قُلتُ
أنا في شكّي وغيرتي لشديد
- نام عصفورانِ في المحبة تائهان
وغفوتُ مثلهما إلّا أنني شهيد
- ناما وحلِما بموعِدهما الأبدي
وبأنّ الصحوَ بعد العتمِ يأتي
وبأنّ الحُلمَ ليس ببعيد
- تعِبتُ انتظارها والتّعب
ومات من مات من حُبِّنا
وامتلأ الجُرحُ بالصديد
- وخِلتُ بأنني قُلتُ
أنا الوحيدُ
والشريدُ
وفي حُبِّها بكُلّ يومٍ أزيد


               زهير بربور

No comments:

Post a Comment